TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الفخارية" توصي بزيادة رأس المال 80 مليون ريال بطرح أسهم حقوق أولوية

"الفخارية" توصي بزيادة رأس المال 80 مليون ريال بطرح أسهم حقوق أولوية
مصنع تابع للشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية - أرشيفية
الفخارية
2360
6.90% 42.60 2.75

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية "الفخارية" عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بقيمة 80 مليون ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية.

وقالت "الفخارية"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأربعاء، إن طرح أسهم حقوق أولوية للشركة سيسمح بترسيخ استراتيجية النمو الخاصة بها، المتمثلة في تنويع منتجات الشركة من خلال التوسع في صناعة المنتجات الأسمنتية لمصنع أرض السعودية، وأيضا إنشاء مصنع المنتجات البلاستيكية عالية الكثافة التي تم الإعلان عن توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بها بتاريخ 14 فبراير/ شباط 2024م ودعم العمليات التشغيلية للشركة وتعزيز مركزها المالي.

وأضافت الشركة، أن أحقية حقوق الأولوية سيكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستقر زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

ونوهت "الفخارية"، بأن توصية مجلس الإدارة تخضع لموافقة الجهات التنظيمية ذات الصلة ومساهمي الفخارية في الجمعية العامة غير العادية، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن تعيين المستشار المالي لطرح أسهم حقوق أولوية وتقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنوك السعودية تحقق أعلى أرباح فصلية في تاريخها بالربع الثاني من 2024

مجلس الوزراء السعودي يصدر 14 قراراً أبرزها إقرار نظام جمع التبرعات

"هدف": دعم توظيف 153 ألف سعودي بالقطاع الخاص بالنصف الأول 2024

"أرامكو" تقرر توزيع 116.45 ملیار ﷼ على المساهمين بالربع الثاني 2024